1- التعرف على الإطار التحليلي لمدارس الثانوية العامة في مصر.
2- إبراز الإطار المفاهيمي لفريق العمل.
3- التوصل إلى أهم الممارسات المتعلقة ببناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط.
4- التوصل لمتطلبات بناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط.
منهج البحث اعتمد البحث على المنهج الوصفي.
نتائج البحث: توصل البحث إلى المتطلبات المتعلقة ببناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط، وتتمثل في:
اعتماد أسلوب إدارة الفريق في المدارس الثانوية العامة والعمل على توفير جميع الإمكانات والمتطلبات اللازمة لانجاحه.
عقد دورات تدريبية للممارسات الإدارية التي تُشجع على تبني أسلوب إدارة الفريق وتوظيفه لصالح الارتقاء بأساليب العمل وتحسين المخرجات.
العمل على تحسين مناخ العمل بالمدرسة الثانوية العامة، يؤدي إلى زيادة قدرة العاملين الإبداعية ويدعم عمليات التعليم وتبادل الأفكار المتنوعة.
أن تمثل إدارة المدرسة الثانوية العامة القدوة في العمل الجماعي بتشجيعه، والشفافية في تقييم العمل ليشجع العاملين بها على العطاء والشعور بالرضا والانتماء الوظيفي الذي يجعلهم يشعرون بأنهم جزء من المدرسة.
تشجيع العاملين بالمدرسة الثانوية العامة، وحثهم على الاستفسار والتقصي، والمشاركة في صنع القرارات.
محمد حامد عيسي, عمرو. (2023). متطلبات بناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 42(42), 234-254. doi: 10.21608/jftp.2023.201035.1273
MLA
عمرو محمد حامد عيسي. "متطلبات بناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 42, 42, 2023, 234-254. doi: 10.21608/jftp.2023.201035.1273
HARVARD
محمد حامد عيسي, عمرو. (2023). 'متطلبات بناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 42(42), pp. 234-254. doi: 10.21608/jftp.2023.201035.1273
VANCOUVER
محمد حامد عيسي, عمرو. متطلبات بناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2023; 42(42): 234-254. doi: 10.21608/jftp.2023.201035.1273