متطلبات بناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدير ادارة التوجيه النظري والعملي مصلحة الكفاية الانتاجية

المستخلص

هدف البحث إلى:

1- التعرف على الإطار التحليلي لمدارس الثانوية العامة في مصر.

2- إبراز الإطار المفاهيمي لفريق العمل.

3- التوصل إلى أهم الممارسات المتعلقة ببناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط.

4- التوصل لمتطلبات بناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط.

منهج البحث اعتمد البحث على المنهج الوصفي.

نتائج البحث: توصل البحث إلى المتطلبات المتعلقة ببناء فريق عمل منتج بالمدارس الثانوية العامة بدمياط لتحسين مشاركتها في مجتمعها المحيط، وتتمثل في:

 اعتماد أسلوب إدارة الفريق في المدارس الثانوية العامة والعمل على توفير جميع الإمكانات والمتطلبات اللازمة لانجاحه.

 عقد دورات تدريبية للممارسات الإدارية التي تُشجع على تبني أسلوب إدارة الفريق وتوظيفه لصالح الارتقاء بأساليب العمل وتحسين المخرجات.

 العمل على تحسين مناخ العمل بالمدرسة الثانوية العامة، يؤدي إلى زيادة قدرة العاملين الإبداعية ويدعم عمليات التعليم وتبادل الأفكار المتنوعة.

 أن تمثل إدارة المدرسة الثانوية العامة القدوة في العمل الجماعي بتشجيعه، والشفافية في تقييم العمل ليشجع العاملين بها على العطاء والشعور بالرضا والانتماء الوظيفي الذي يجعلهم يشعرون بأنهم جزء من المدرسة.

 تشجيع العاملين بالمدرسة الثانوية العامة، وحثهم على الاستفسار والتقصي، والمشاركة في صنع القرارات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية