تهدف الدراسة الحالية إلى الحد من صعوبات تعلم العلوم لدي الأطفال في الصف السادس من المرحلة الابتدائيه في المرحلة العمرية ( 11 – 13 سنة ) من خلال التدريب علي انشطة برنامج تدريبي متکامل قائم علي استراتيجيات التقييم الدينامي ، ويتم تطبيق البرنامج في صورة جلسات تعليمية وانشطة تدريبية بصورة مقننة.
کما ترجع أهمية الدراسة إلى :
- أن التحقق من التدخل ببرنامج تدريبي قائم علي استراتيجيات التقييم الدينامي قد يساعد الأطفال ذوي صعوبات تعلم العلوم الذين يعانون من نقص في المهارات الاکاديمية والاجتماعية في تحسن من هذه المهارات.
- قد يساهم البرنامج القائم علي التدخل باستراتيجيات التقييم الدينامي علي مساعدة الأطفال ذوي صعوبات تعلم العلوم علي تطوير مهاراتهم الاکاديمية والاجتماعية 0 - ندرة الدراسات التي تصدت لهذا الموضوع في حدود علم الباحث للأطفال ذوي صعوبات تعلم العلوم في البيئة المصرية 0
محمد أحمد دسوقي, شيرين. (2015). فعالية برنامج باستخدام استراتيجيات التقييم الدينامي في الحد من صعوبات تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18(18), 97-131. doi: 10.21608/jftp.2015.32219
MLA
شيرين محمد أحمد دسوقي. "فعالية برنامج باستخدام استراتيجيات التقييم الدينامي في الحد من صعوبات تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18, 18, 2015, 97-131. doi: 10.21608/jftp.2015.32219
HARVARD
محمد أحمد دسوقي, شيرين. (2015). 'فعالية برنامج باستخدام استراتيجيات التقييم الدينامي في الحد من صعوبات تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18(18), pp. 97-131. doi: 10.21608/jftp.2015.32219
VANCOUVER
محمد أحمد دسوقي, شيرين. فعالية برنامج باستخدام استراتيجيات التقييم الدينامي في الحد من صعوبات تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2015; 18(18): 97-131. doi: 10.21608/jftp.2015.32219