سلوک العنف وعلاقتة بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية مشاهدى برامج التلفاز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة بورسعيد

المستخلص

تهدف إلى الکشف عن سلوک العنف وعلاقتة بکلاً من مشاهدة برامج التلفاز وجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية  کماتستمد الدراسة الحالية أهميتها مما يلى :
1- أهمية نظرية :
-         تقديم قائمة تقدير السلوک العنيف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .
-         تحديد المتغيرات والعوامل المؤدية للعنف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
2- أهمية تطبيقية :
-         نتائج هذه الدراسة ستکون مهمة للعاملين فى حقل الاعلام وخاصه القائمين على اعداد برامج الأطفال فى التلفزيون لإعطائهم تغذية راجعه عن السلوک الذى يکتسبه الاطفال نتيجه مشاهدتهم لبرامج العنف.
-         تضع بعض الحلول والمقترحات لعلاج المشکلة .

الكلمات الرئيسية