هدفت الدراسة الحالية إلى دعم التحول الرقمى لتطوير إدارة المؤسسات التعليمية، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفى، وقد تم تطبيق استبانة الكترونية من اعداد الباحثة على عينة عددها (120) عضواً من بعض قيادات المديرية والإدارات التعليمية، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى مايلى: جاءت استجابات عينة الدراسة حول المحور الاول وهو متطلبات الكفاءة الرقمية لدعم التحول الرقمى بالإدارات التعليمية متوفره بدرجة متوسطة مثل وجود قيادات لديها مهارات ومعارف فى النواحى التكنولوجية الرقمية، تمتلك الإدارة برامج تمكن مواردها البشرية من الأبداع والأبتكار لدعم التحول الرقمى، أما ما يتعلق بنتائج المحور الثانى المتطلبات التقنية لدعم التحول الرقمى بالإدارات التعليمية، فقد أبرزت استجابة معظم أفراد العينة إلى عدم توافرها بدرجة كبيرة مثل يوجد مخصصات مالية أضافية لدعم عمليات وأنظمة التحول الرقمى، تمتلك الإدارات التعليمية البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمى من (شبكات انترنت جيدة وأجهزة اتصالات حديثة)، يوجد ربط بين الإدارات التعليمية لارسال واستقبال المعلومات بينهم وتحديثها بصفة مستمرة،وقدانتهت الدراسة بوضع آليات مقترحة لدعم التحول الرقمى فى تطوير إداراة المؤسسات التعليمية
يحيى محمد إبراهيم جاد, مها. (2024). دور التحول الرقمى فى تطوير إدارة المؤسسات التعليمية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 47(47), 411-433. doi: 10.21608/jftp.2024.228664.1320
MLA
مها يحيى محمد إبراهيم جاد. "دور التحول الرقمى فى تطوير إدارة المؤسسات التعليمية". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 47, 47, 2024, 411-433. doi: 10.21608/jftp.2024.228664.1320
HARVARD
يحيى محمد إبراهيم جاد, مها. (2024). 'دور التحول الرقمى فى تطوير إدارة المؤسسات التعليمية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 47(47), pp. 411-433. doi: 10.21608/jftp.2024.228664.1320
VANCOUVER
يحيى محمد إبراهيم جاد, مها. دور التحول الرقمى فى تطوير إدارة المؤسسات التعليمية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2024; 47(47): 411-433. doi: 10.21608/jftp.2024.228664.1320