هدف البحث الحالي إلى: تحديد استراتيجيات ما وراء المعرفة التي تتناسب مع طبيعة مادة الرياضيات ، بناء نموذج مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة ، التحقق من فعالية النموذج المقترح في تنمية مهارات التفکير الناقد في مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي. قد تفيد نتائج البحث الحالي کلا من :مخططي ومطوري المناهج في : توجيه نظرهم إلى کيفية تخطيط مناهج الرياضيات بطريقة تنمي قدرة المتعلمين على مهارات التفکير الناقد ،المعلمين والموجهين في : مساعدتهم على استخدام استراتيجيات تعلم ترکز على فهم المتعلم وليس حفظه لموضوع التعلم ،المتعلم في : تمکينه من عملية تعلمه وإدارة تفکير ،الباحثين: من خلال تقديم توصيات و مقترحات تفتح المجال لبحوث أخرى.
محمد, هبه محمد عبد النظير. (2008). فعالية نموذج تدريسي مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية التفکير الناقد في الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 3(3), 213-247. doi: 10.21608/jftp.2008.39581
MLA
هبه محمد عبد النظير محمد. "فعالية نموذج تدريسي مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية التفکير الناقد في الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 3, 3, 2008, 213-247. doi: 10.21608/jftp.2008.39581
HARVARD
محمد, هبه محمد عبد النظير. (2008). 'فعالية نموذج تدريسي مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية التفکير الناقد في الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 3(3), pp. 213-247. doi: 10.21608/jftp.2008.39581
VANCOUVER
محمد, هبه محمد عبد النظير. فعالية نموذج تدريسي مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية التفکير الناقد في الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2008; 3(3): 213-247. doi: 10.21608/jftp.2008.39581