فعالية نموذج تدريسي مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية التفکير الناقد في الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية تربية ببورسعيد جامعة قناة السويس

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى: تحديد استراتيجيات ما وراء المعرفة التي تتناسب مع طبيعة مادة الرياضيات ، بناء نموذج مقترح  قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة ، التحقق من فعالية النموذج المقترح في تنمية مهارات التفکير الناقد في مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي.
قد تفيد نتائج البحث الحالي کلا من : مخططي ومطوري المناهج في : توجيه نظرهم إلى کيفية تخطيط مناهج الرياضيات بطريقة تنمي قدرة المتعلمين على مهارات التفکير الناقد ،  المعلمين والموجهين في : مساعدتهم على استخدام استراتيجيات تعلم ترکز على فهم المتعلم  وليس حفظه لموضوع التعلم  ، المتعلم في : تمکينه من عملية تعلمه وإدارة تفکير ،  الباحثين: من خلال تقديم  توصيات و مقترحات تفتح المجال لبحوث أخرى. 

الكلمات الرئيسية