تفعيل التعلم الإلکتروني في إعداد المعلم بکليات التربية في جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية بالعريش - جامعة قناة السويس

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى:التعرف على واقع إعداد المعلم بکليات التربية في مصر، وتحديد أبرز السلبيات من خلال الدراسات السابقة التي تناولت هذا الموضوع ، والوقوف على أشکال التعلم الإلکتروني، ومميزات استخدامها في إعداد المعلم، والشروط الواجب توافرها لإقامة تعلم إلکتروني فعال ، و التوصل إلى وضع تصور مقترح لتفعيل التعلم الإلکتروني في إعداد المعلم بکليات التربية بجمهورية مصر العربية.
تکتسب هذه الدراسة أهميتها في ضوء ما تقدمه من توصيات ومقترحات خاصة بتفعيل التعلم الإلکتروني في إعداد المعلم، ولاسيما أن الدراسات السابقة في مجال التعلم الإلکتروني قد أکدت على أهمية استخدام ذلک الأسلوب في مجال التعليم بصفة عامة و في مجال إعداد المعلم بصفة خاصة لما يحمله من أهمية لکل من المتعلم و المعلم و المنظمة ( المؤسسة ) التعليمية على حد سواء.

الكلمات الرئيسية