فاعلية برنامج للتدخل المبکر لتنمية بعض المهارات اللغوية ً لدى الأطفال المتخلفين عقليا "القابلين للتعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية بالعريش، جامعة قناة السويس.

المستخلص

هـدفت الدراسـة الحـاليـة إلي محـاولة التـحــقق مـن مـدي فاعلــية برنــامج التــدخل المبکــر فـي تنمــية بعض المهارات اللغوية للأطفال المتخلفين عقليا القابلين للتعلم ، وتوصلت الدراسة إلى أن برنـامج الدراســة کان له أثره الواضح في تـنمية بعض المهارات اللغويـة لأطفال المجموعـة التجـريـبــية واستـمراريــة تأثيــر البرنامج والتحـسن الجوهري فـي المهــارات اللغويــة لهـؤلاء الأطفـال حتـي بعـد انتهـاء البرنـامج بــشهريـن يدل علي فعالية برنامج الدراسـة فـي تنميـة بعـض المهـار ً ات اللغويــة للأطفـال المتخلفيــن عقليـا القابليــن.
للتعلم




الكلمات الرئيسية