يهدف البحث الحالي إلى تحديد المهارات الإملائية الواجب تنميتها لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، تعرف مدى استخدام معلمي اللغة العربية للحاسوب في تنمية المهارات الإملائية في التخطيط والتنفيذ والتقويم، إعداد تصور مقترح المقترح لاستخدام الحاسوب في تنمية المهارات الإم لائية تخطيطا وتنفيذا وتقويما. تتمثل أهمية البحث الحالي في تقديم تصور مقترح لاستخدام الحاسوب في تنمية مهارات الإملاء تخطيطا وتنفيذا وتقويما، إکساب معلمي اللغة العربية الثقة بالنفس في استخدامهم للمستحدثات التقنية، وإجراءات توظيفها في تعليم اللغة العربية، مساعدة القائمين على التدريب بالمديريات التعليمية المختلفة في عقد ورش عمل للتدريب على کيفية توظيف الحاسوب في تنمية مهارات الإملاء لدى التلاميذ. يستخدم في هذا البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي حيث التعرف على آراء معلمي اللغة العربية (مجموعة البح ث) حول مدى توظيفهم للحاسوب في تنمية مهارات الإملاء تخطيطا وتنفيذا وتقويما.
السيد محمد عبد السلام, ولاء. (2011). تصور مقترح لاستخدام الحاسوب في تنمية بعض المهارات الإملائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 10(10), 336-358. doi: 10.21608/jftp.2011.40253
MLA
ولاء السيد محمد عبد السلام. "تصور مقترح لاستخدام الحاسوب في تنمية بعض المهارات الإملائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 10, 10, 2011, 336-358. doi: 10.21608/jftp.2011.40253
HARVARD
السيد محمد عبد السلام, ولاء. (2011). 'تصور مقترح لاستخدام الحاسوب في تنمية بعض المهارات الإملائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 10(10), pp. 336-358. doi: 10.21608/jftp.2011.40253
VANCOUVER
السيد محمد عبد السلام, ولاء. تصور مقترح لاستخدام الحاسوب في تنمية بعض المهارات الإملائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2011; 10(10): 336-358. doi: 10.21608/jftp.2011.40253