هدفت الدراسة الحالية إلي تقديم اطارا نظريا لصعوبات التعلم، يمکن من خلاله التعرض للمفهوم ومسببات الصعوبة، وتصنيفها، والخصائص المميزة، ومحکات التشخيص لذوي صعوبات التعلم، والمهارات الاجتماعية لديهم، وأنسب أساليب وبرامج التدخل العلاجي الملائمة لتنمية مهاراتهم الاجتماعية. تتضح أهمية الدراسة الحالية من کونها تقدم اطارا نظريا عن صعوبات التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، والمهارات الاجتماعية لدى هؤلاء التلاميذ، وکيف يمکن تشخيصها وعلاجها. يمکن الاستفادة منه عند تقديم برامج التدخل لذوي صعوبات التعلم ، لما لقصور المهارات الاجتماعية من أهمية بالغة في زيادة حدة صعوبات التعلم لدى التلاميذ، وتقلل من فرص اندماجهم وتفاعلهم مع أقرانهم العاديين في الفصل الدراسي.
الحلو, ابتسام عبد المجيد. (2008). المهارات الاجتماعية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم ( النظرية والتشخيص والعلاج ). مجلة کلية التربية. بورسعيد, 4(4), 111-151. doi: 10.21608/jftp.2008.39752
MLA
ابتسام عبد المجيد الحلو. "المهارات الاجتماعية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم ( النظرية والتشخيص والعلاج )". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 4, 4, 2008, 111-151. doi: 10.21608/jftp.2008.39752
HARVARD
الحلو, ابتسام عبد المجيد. (2008). 'المهارات الاجتماعية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم ( النظرية والتشخيص والعلاج )', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 4(4), pp. 111-151. doi: 10.21608/jftp.2008.39752
VANCOUVER
الحلو, ابتسام عبد المجيد. المهارات الاجتماعية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم ( النظرية والتشخيص والعلاج ). مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2008; 4(4): 111-151. doi: 10.21608/jftp.2008.39752