ا
-
استراتيجية دوائر الأدب
أثر استخدام إستراتيجية دوائر الأدب لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 331-373]
-
الابتكارية الانفعالية
الابتكارية الانفعالية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمى المدارس الخاصة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 447-495]
-
الإتاحة
واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م) [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 95-121]
-
الأداء الوظيفي
تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
-
الإستراتيجية القائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو
إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس مهارات الاستماع الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في اللغة العربية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 122-154]
-
الأطفال ذوي اضطراب التوحد
تصور مقترح لنموذج تصميم تعليمي للبرامج الإلکترونية عبر الويب في ضوء خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 593-607]
-
الإنجاز الأكاديمي
درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 155-186]
-
الأيتام
تصور مقترح لتفعيل دمج اطفال الروضة الأيتام بمؤسسات رعاية المسنين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 41-94]
-
البرامج الإلکترونية عبر الويب
تصور مقترح لنموذج تصميم تعليمي للبرامج الإلکترونية عبر الويب في ضوء خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 593-607]
-
البرنامج الإرشادى
فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]
-
البصمة الوراثية التنظيمية
التكامل بين مخطط التقارب AD وعملية التسلسل الهرمي التحليلي AHP في تشكيل البصمة الوراثية التنظيمية Organizational DNA للجامعات المصرية: نموذج مقترح [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 1-40]
-
التحصيل الأكاديمي
نموذج بنائي لبيان العلاقة بين الثقة بالذات والتحصيل الأكاديمي وبعض المتغيرات لدى المراهقين الصم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 418-446]
-
التعاطف
الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 530-559]
-
التفكير التصميمي
نموذج تدريسى مقترح قائم على الدمج بين نظريتي دينز وتريز لتنمية بعض المفاهيم الرياضياتية و مهارات التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 243-287]
-
التقمص الانفعالي
الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 530-559]
-
التكامل
التكامل بين مخطط التقارب AD وعملية التسلسل الهرمي التحليلي AHP في تشكيل البصمة الوراثية التنظيمية Organizational DNA للجامعات المصرية: نموذج مقترح [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 1-40]
-
التنمر المدرسي
الشعور بالتماسك وعلاقته بالتنمر المدرسي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور المعلمين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 496-529]
-
الثقة بالذات
نموذج بنائي لبيان العلاقة بين الثقة بالذات والتحصيل الأكاديمي وبعض المتغيرات لدى المراهقين الصم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 418-446]
-
الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى
واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م) [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 95-121]
-
الذكاء الوجداني
الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 530-559]
-
الشعور بالتماسك
الشعور بالتماسك وعلاقته بالتنمر المدرسي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور المعلمين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 496-529]
-
الصف الأول الثانوى
أثر استخدام إستراتيجية دوائر الأدب لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 331-373]
-
الصم
نموذج بنائي لبيان العلاقة بين الثقة بالذات والتحصيل الأكاديمي وبعض المتغيرات لدى المراهقين الصم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 418-446]
-
الضغوط المهنية
الابتكارية الانفعالية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمى المدارس الخاصة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 447-495]
-
المدارس الرسمية للغات
واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م) [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 95-121]
-
المدخل الدلالي
استخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الدلالي لمعالجة صعوبات تعلم البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 394-417]
-
المسنين
تصور مقترح لتفعيل دمج اطفال الروضة الأيتام بمؤسسات رعاية المسنين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 41-94]
-
المفاهيم الرياضياتية
نموذج تدريسى مقترح قائم على الدمج بين نظريتي دينز وتريز لتنمية بعض المفاهيم الرياضياتية و مهارات التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 243-287]
-
المنهج التكيفي
تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
-
المهارات الاجتماعية
فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]
-
اليقظة العقلية
فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]
ت
-
تطبيقات الهواتف الذکية
تصور مقترح لنموذج تصميم تعليمي للبرامج الإلکترونية عبر الويب في ضوء خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 593-607]
-
تطوير أداء الطالب/المعلم
دور برنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية في تطوير آداء الطالب/ المعلم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 187-242]
د
-
دمج
تصور مقترح لتفعيل دمج اطفال الروضة الأيتام بمؤسسات رعاية المسنين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 41-94]
ذ
-
ذوي الاحتياجات الخاصة
الشعور بالتماسك وعلاقته بالتنمر المدرسي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور المعلمين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 496-529]
-
ذوي الإعاقة الذهنية
تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
-
ذوى صعوبات التعلم
فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]
ص
-
صعوبات التَّعلُّم
درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 155-186]
-
صعوبات تعلم البلاغة
استخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الدلالي لمعالجة صعوبات تعلم البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 394-417]
-
صعوبات تعلم القواعد النحوية
استخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الدلالي لمعالجة صعوبات تعلم البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 394-417]
ط
-
طفل الروضة
أثر تصميم كتب تعليمية تفاعلية باستخدام جماليات فن الكروشيه علي التحصيل المعرفي لطفل الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 288-330]
-
طلَّاب الصَّفِّ الثَّاني المتوسِّط
إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس مهارات الاستماع الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في اللغة العربية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 122-154]
ع
-
عدوى الانفعال
الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 530-559]
-
عملية التسلسل الهرمي التحليلي
التكامل بين مخطط التقارب AD وعملية التسلسل الهرمي التحليلي AHP في تشكيل البصمة الوراثية التنظيمية Organizational DNA للجامعات المصرية: نموذج مقترح [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 1-40]
م
-
متطلبات الاقتصاد المعرفي
دور برنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية في تطوير آداء الطالب/ المعلم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 187-242]
-
مخطط التقارب
التكامل بين مخطط التقارب AD وعملية التسلسل الهرمي التحليلي AHP في تشكيل البصمة الوراثية التنظيمية Organizational DNA للجامعات المصرية: نموذج مقترح [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 1-40]
-
معلمو المدارس الخاصة
الابتكارية الانفعالية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمى المدارس الخاصة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 447-495]
-
مقياس أركس لمهارات تقرير المصير
درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 155-186]
-
مهارات الاستماع
تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
-
مهارات الاستماع الناقد
إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس مهارات الاستماع الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في اللغة العربية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 122-154]
-
مهارات التذوق البلاغي
أثر استخدام إستراتيجية دوائر الأدب لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 331-373]
-
مهارات تقرير المصير
درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 155-186]
-
مؤسسات الرعاية
تصور مقترح لتفعيل دمج اطفال الروضة الأيتام بمؤسسات رعاية المسنين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 41-94]
ن
-
نظرية تريز
نموذج تدريسى مقترح قائم على الدمج بين نظريتي دينز وتريز لتنمية بعض المفاهيم الرياضياتية و مهارات التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 243-287]
-
نظرية دينز
نموذج تدريسى مقترح قائم على الدمج بين نظريتي دينز وتريز لتنمية بعض المفاهيم الرياضياتية و مهارات التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 243-287]
-
نموذج تصميم تعليمي للتوحد
تصور مقترح لنموذج تصميم تعليمي للبرامج الإلکترونية عبر الويب في ضوء خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 593-607]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند