ا
-
اتخاذىالقرار
أساليب التفکير وعلاقتها بالقدرة علي اتخاذ القرار لدي معلمي المرحلة الإبتدائية [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 867-871]
-
استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً
فعالية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية باللغة الفرنسية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 896-926]
-
استراتيجيات التقييم الدينامي
فعالية برنامج باستخدام استراتيجيات التقييم الدينامي في الحد من صعوبات تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 97-131]
-
اضطرابات الأکل- المناخ الأسري
اضطرابات الأکل وعلاقتها بالمناخ الأسري لدى المراهقين [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 722-747]
-
اضطرابات النطق
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي للحد من بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال المتأخرين لغوياً [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 748-794]
-
الابتکار
جامعة الابتکار مدخل لتطوير دور الجامعة في بناء اقتصاد المعرفة [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 927-968]
-
الإستراتيجية
فعالية استخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس مقرر الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث المتوسط في تنمية التحصيل ومهارات حل المشکلة ودافعية الإنجاز [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 265-296]
-
الأطفال الصم
فعالية برنامج إرشادى قائم على العلاج المعرفى السلوکى فى خفض سلوک العنف لدى الأطفال الصم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 455-492]
-
الأطفال الصم
فعالية برنامج إرشادى فى خفض النشاط الحرکى الزائد لدى الأطفال الصم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 493-524]
-
الأطفال المتأخرين لغوياً
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي للحد من بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال المتأخرين لغوياً [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 748-794]
-
الاقتصاد
جامعة الابتکار مدخل لتطوير دور الجامعة في بناء اقتصاد المعرفة [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 927-968]
-
الإنجاز الأکاديمي Academic achievement
العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والإنجاز الأکاديمي لدى طلاب الجامعة مستخدمي شبکات التواصل الاجتماعي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 1096-1122]
-
التحصيل
فعالية استخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس مقرر الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث المتوسط في تنمية التحصيل ومهارات حل المشکلة ودافعية الإنجاز [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 265-296]
-
التحصيل
فاعلية برنامج متعدد الوسائط لتنمية التحصيل نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 795-843]
-
التحصيل الدراسي
أثر التدريب على إعداد الخرائط الذهنية فى رفع التحصيل الدراسي وفاعلية الذات الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين عقلياً ذوى التفريط التحصيلى بالصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 1-33]
-
التدريج بالخطوط الناقلة (الإزاحة) Shifting
تصميم برنامج تعليمي متعدد الوسائط لتدريس تدريج نموذج الکم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 623-641]
-
التعليم الريادي ـ الريادة والعمل الحر
التعليم الريادي: مدخل لدعم توجه طلاب الجامعة نحو الريادة والعمل الحر [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 132-177]
-
الجامعة
جامعة الابتکار مدخل لتطوير دور الجامعة في بناء اقتصاد المعرفة [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 927-968]
-
الخرائط الذهنية
أثر التدريب على إعداد الخرائط الذهنية فى رفع التحصيل الدراسي وفاعلية الذات الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين عقلياً ذوى التفريط التحصيلى بالصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 1-33]
-
الذکاء اللُّغوى والبصرى
تصور مقترح لاستخدام الذکاء اللُّغوى والبصرى لتنمية مهارة تعرُّف الأخطاء النَّحوية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 844-866]
-
السلوک التوکيدى
برنامج تدريبى قائم على السلوک التوکيدى لخفض الضغوط النفسية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 598-622]
-
الصلابة النفسية
برنامج تدريبى قائم على الصلابة النفسية لخفض الضغوط النفسية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 573-597]
-
الضغوط النفسية
برنامج تدريبى قائم على الصلابة النفسية لخفض الضغوط النفسية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 573-597]
-
الضغوط النفسية
برنامج تدريبى قائم على السلوک التوکيدى لخفض الضغوط النفسية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 598-622]
-
الطلاب المکفوفون
صعوبات دمج التقنية في تدريس العلوم للطلاب المکفوفين کما يراها معلمي العلوم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 398-427]
-
العلاج المعرفى السلوکى
فعالية برنامج إرشادى قائم على العلاج المعرفى السلوکى فى خفض سلوک العنف لدى الأطفال الصم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 455-492]
-
العوامل الخمسة الکبرى للشخصية Big Five Factors of Personality
العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والإنجاز الأکاديمي لدى طلاب الجامعة مستخدمي شبکات التواصل الاجتماعي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 1096-1122]
-
القبعات الست
فعالية استخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس مقرر الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث المتوسط في تنمية التحصيل ومهارات حل المشکلة ودافعية الإنجاز [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 265-296]
-
القيم الأخلاقية
تصور مقترح لتضمين بعض القيم الأخلاقية بکتب رياضيات المرحلة الإعدادية في ضوء کشف ملامح المنهج الخفي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 220-264]
-
الکم Sleeve
تصميم برنامج تعليمي متعدد الوسائط لتدريس تدريج نموذج الکم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 623-641]
-
الکمالية العصابية
الکمالية العصابية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 525-548]
-
الکمالية العصابية- طلاب الجامعة
فعالية برنامج إرشادي انتقائي في خفض الکمالية العصابية لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 549-572]
-
اللغة الفرنسية
فعالية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية باللغة الفرنسية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 896-926]
-
المتفوقين عقليًا ذوى التفريط التحصيلى
أثر التدريب على إعداد الخرائط الذهنية فى رفع التحصيل الدراسي وفاعلية الذات الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين عقلياً ذوى التفريط التحصيلى بالصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 1-33]
-
المراهقين
اضطرابات الأکل وعلاقتها بالمناخ الأسري لدى المراهقين [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 722-747]
-
المعرفة
جامعة الابتکار مدخل لتطوير دور الجامعة في بناء اقتصاد المعرفة [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 927-968]
-
المنهج الخفي
تصور مقترح لتضمين بعض القيم الأخلاقية بکتب رياضيات المرحلة الإعدادية في ضوء کشف ملامح المنهج الخفي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 220-264]
-
النشاط الحرکى الزائد
فعالية برنامج إرشادى فى خفض النشاط الحرکى الزائد لدى الأطفال الصم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 493-524]
-
النموذج الحلزوني الثلاثي Triple Helix Model
تفعيل التعاون بين الجامعة والصناعة في ضوء النموذج الحلزوني الثلاثي " Triple Helix Model" [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 178-219]
ب
-
برنامج إرشادى
فعالية برنامج إرشادى قائم على العلاج المعرفى السلوکى فى خفض سلوک العنف لدى الأطفال الصم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 455-492]
-
برنامج إرشادى
فعالية برنامج إرشادى فى خفض النشاط الحرکى الزائد لدى الأطفال الصم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 493-524]
-
برنامج إرشادي انتقائي
فعالية برنامج إرشادي انتقائي في خفض الکمالية العصابية لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 549-572]
-
برنامج إرشادي معرفي سلوکي
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي للحد من بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال المتأخرين لغوياً [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 748-794]
-
برنامج تدريبى
برنامج تدريبى قائم على الصلابة النفسية لخفض الضغوط النفسية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 573-597]
-
برنامج تدريبى
برنامج تدريبى قائم على السلوک التوکيدى لخفض الضغوط النفسية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 598-622]
-
برنامج تعليمي متعدد الوسائط
برنامج تعليمي متعدد الوسائط لتدريس نموذج الکم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 642-658]
-
برنامج متعدد الوسائط Multimedia program
تصميم برنامج تعليمي متعدد الوسائط لتدريس تدريج نموذج الکم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 623-641]
ت
-
تدريج النموذج Grading pattern
تصميم برنامج تعليمي متعدد الوسائط لتدريس تدريج نموذج الکم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 623-641]
-
تدريس العلوم
صعوبات دمج التقنية في تدريس العلوم للطلاب المکفوفين کما يراها معلمي العلوم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 398-427]
-
تدريس نموذج الکم
برنامج تعليمي متعدد الوسائط لتدريس نموذج الکم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 642-658]
-
تلاميذ الصف السادس الابتدائي
تصور مقترح لاستخدام الذکاء اللُّغوى والبصرى لتنمية مهارة تعرُّف الأخطاء النَّحوية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 844-866]
-
تلاميذ المرحلة الأبتدائية
سلوک العنف وعلاقتة بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية مشاهدى برامج التلفاز [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 689-721]
ج
-
جودة الحياة
الکمالية العصابية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 525-548]
د
-
دافعية الإنجاز
فعالية استخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس مقرر الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث المتوسط في تنمية التحصيل ومهارات حل المشکلة ودافعية الإنجاز [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 265-296]
-
دمج التقنية
صعوبات دمج التقنية في تدريس العلوم للطلاب المکفوفين کما يراها معلمي العلوم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 398-427]
ر
-
ريادة الأعمال
جامعة الابتکار مدخل لتطوير دور الجامعة في بناء اقتصاد المعرفة [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 927-968]
س
-
سلوک العنف
فعالية برنامج إرشادى قائم على العلاج المعرفى السلوکى فى خفض سلوک العنف لدى الأطفال الصم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 455-492]
-
سلوک العنف- جودة الحياة
سلوک العنف وعلاقتة بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية مشاهدى برامج التلفاز [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 689-721]
ش
-
شبکات التواصل الاجتماعي Social networks
العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية والإنجاز الأکاديمي لدى طلاب الجامعة مستخدمي شبکات التواصل الاجتماعي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 1096-1122]
ص
-
صعوبات تعلم العلوم
فعالية برنامج باستخدام استراتيجيات التقييم الدينامي في الحد من صعوبات تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 97-131]
ط
-
طلاب الجامعة
الکمالية العصابية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 525-548]
ف
-
فاعلية الذات الأکاديمية
أثر التدريب على إعداد الخرائط الذهنية فى رفع التحصيل الدراسي وفاعلية الذات الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين عقلياً ذوى التفريط التحصيلى بالصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 1-33]
-
فاعلية برنامج متعدد الوسائط
فاعلية برنامج متعدد الوسائط لتنمية التحصيل نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 795-843]
ک
-
کلية التربية
فعالية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية باللغة الفرنسية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 896-926]
م
-
مادة الدراسات الاجتماعية- التلاميذ الصم
فاعلية برنامج متعدد الوسائط لتنمية التحصيل نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 795-843]
-
مشاهدى برامج التلفاز
سلوک العنف وعلاقتة بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية مشاهدى برامج التلفاز [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 689-721]
-
معلمي العلوم
صعوبات دمج التقنية في تدريس العلوم للطلاب المکفوفين کما يراها معلمي العلوم [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 398-427]
-
معلمي المرحلة الإبتدائية
أساليب التفکير وعلاقتها بالقدرة علي اتخاذ القرار لدي معلمي المرحلة الإبتدائية [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 867-871]
-
معلمي مرحلة التعليم الأساسي
برنامج تدريبى قائم على الصلابة النفسية لخفض الضغوط النفسية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 573-597]
-
معلمي مرحلة التعليم الأساسي
برنامج تدريبى قائم على السلوک التوکيدى لخفض الضغوط النفسية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 598-622]
-
مقرر الدراسات الاجتماعية
فعالية استخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس مقرر الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث المتوسط في تنمية التحصيل ومهارات حل المشکلة ودافعية الإنجاز [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 265-296]
-
منهج الرياضيات- مهارات القرن الواحد والعشرين
تطوير منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي في ضوء مهارات القرن الواحد والعشرين [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 297-345]
-
مهارات الإتصال- الطلاب المعلمين
فعالية برنامج قائم علي نظرية الذکاءات المتعددة لتنمية مهارات الإتصال لدي الطلاب المعلمين [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 872-895]
-
مهارات القراءة الإبداعية
فعالية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية باللغة الفرنسية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 896-926]
-
مهارات حل المشکلة
فعالية استخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس مقرر الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث المتوسط في تنمية التحصيل ومهارات حل المشکلة ودافعية الإنجاز [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 265-296]
-
مهارة تعرُّف الأخطاء النَّحوية
تصور مقترح لاستخدام الذکاء اللُّغوى والبصرى لتنمية مهارة تعرُّف الأخطاء النَّحوية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 844-866]
ن
-
نظرية الذکاءات المتعددة
فعالية برنامج قائم علي نظرية الذکاءات المتعددة لتنمية مهارات الإتصال لدي الطلاب المعلمين [المجلد 18، العدد 18، 2015، الصفحة 872-895]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند