ا
-
الاتجاهات نحو تعلم الرياضيات
أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]
-
الإخفاق المعرفي- الاندماج المدرسي- التوافق الدراسى
الإخفاق المعرفى وعلاقته بکل من الاندماج المدرسي والتوافق الدراسى لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 178-223]
-
الأطفال ذوى اضطراب التوحد – بعض مهارات الأمان – الإرشاد الأسرى
فعالية برنامج إرشادى أسرى فى تنمية بعض مهارات الأمان لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1071-1087]
-
الألعاب التعليمية
أثر اختلاف استراتيجيتين لعرض المحتوى فى بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الابعاد على تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 493-550]
-
الانتماء الوطني
آليات تفعيل الدور التربوي للتلفزيون في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 611-635]
-
الانتماء الوطني
آليات تفعيل الدور التربوي للمسرح في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 888-916]
-
البرمجة اللغوية العصبية
فعالية برنامج تدريبي قائم علي تقنيات البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية المهنية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1013-1043]
-
البرنامج
فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1124-1150]
-
التحليل الصرفي – بنية النص اللغوي – مهارات القراءة الناقدة
التحليل الصرفى لبنية النص اللغوي وعلاقته بتنمية مهارات القراءة الناقدة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 716-734]
-
التدريس الإيجابي-المهارات الحياتية
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم النقال لتنمية مهارات التدريس الإيجابي لدى معلمي علم النفس والاجتماع بالمرحلة الثانوية وأثره في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلابهم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 224-305]
-
التربية الإبداعية – مجتمع المعرفة – التعليم الأساسي
نحو بيئة مدرسية داعمة للتربية الإبداعية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 636-682]
-
التربية الموسيقية – التنمية المستدامة
تصور مقترح لتطوير مناهج التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 551-583]
-
التعلم النقال
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم النقال لتنمية مهارات التدريس الإيجابي لدى معلمي علم النفس والاجتماع بالمرحلة الثانوية وأثره في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلابهم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 224-305]
-
التعليم الإلکتروني
أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]
-
التعليم الجامعي
أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]
-
التعليم العام – القيادة المدرسية
توجهات القيادات المدرسية في مدينة الرياض نحو مجتمعات الممارسة المهنية في ضوء أبعاد نموذج وينجر Wenger [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 99-130]
-
التفکير الأخلاقي
التفکير الجانبي وعلاقته بتنمية مهارات التفکير الأخلاقي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 816-861]
-
التفکير الجانبي
التفکير الجانبي وعلاقته بتنمية مهارات التفکير الأخلاقي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 816-861]
-
التفکير الرياضي
فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 735-775]
-
التفکير الرياضي
فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 776-815]
-
التلاميذ بطيئي التعلم
فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 735-775]
-
التلاميذ بطيئي التعلم
فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 776-815]
-
التلفزيون
آليات تفعيل الدور التربوي للتلفزيون في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 611-635]
-
الحاسب الألي
أثر اختلاف استراتيجيتين لعرض المحتوى فى بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الابعاد على تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 493-550]
-
الدافعية المهنية
فعالية برنامج تدريبي قائم علي تقنيات البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية المهنية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1013-1043]
-
الدافعية نحو تعلم الرياضيات
فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 776-815]
-
الدليل الاجرائي
معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
-
الدليل التنظيمي
معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
-
الدور التربوي
آليات تفعيل الدور التربوي للتلفزيون في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 611-635]
-
الدور التربوي
آليات تفعيل الدور التربوي للمسرح في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 888-916]
-
الذاکرة الانفعالية- التجهيز الانفعالي للمعلومات- مفهوم الذات
الإسهام النسبي لکل من التجهيز الانفعالي للمعلومات ومفهوم الذات في الذاکرة الانفعالية لدي طلاب التعليم الثانوي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1088-1123]
-
الرؤية السعودية 2030
بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 131-177]
-
السلوک الإيثاري
فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1124-1150]
-
الصفات الشخصية
أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 457-492]
-
القدرة التنافسية – التصنيفات العالمية للجامعات
متطلبات تفعيل القدرة التنافسية لجامعة بورسعيد في ضوء التصنيفات العالمية للجامعات [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1-41]
-
القدوة
أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 457-492]
-
المحاکاة
أثر اختلاف استراتيجيتين لعرض المحتوى فى بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الابعاد على تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 493-550]
-
المسرح
آليات تفعيل الدور التربوي للمسرح في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 888-916]
-
المعوقات
معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
-
المهارات المهنية
أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 457-492]
-
المؤسسات التعليمية
بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 131-177]
-
النموذج البنائي التکاملي
فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 776-815]
-
الوسائط المتعددة التفاعلية
فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 735-775]
-
الوسائط المتعددة التفاعلية
فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 776-815]
ب
-
بناء أداة
بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 131-177]
-
بيئة تعلم افتراضية
أثر اختلاف استراتيجيتين لعرض المحتوى فى بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الابعاد على تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 493-550]
ت
-
تعلم إلکتروني – معايير جودة – مراکز تعلم إلکتروني
تصور مقترح لمعايير الجودة والاعتماد لمراکز التعلم الإلکتروني في مصر في ضوء المعايير العالمية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 584-610]
-
تقديم الذات
فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1124-1150]
-
تقنيات التعليم
أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]
ط
-
طفل الروضة
آليات تفعيل الدور التربوي للتلفزيون في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 611-635]
-
طفل الروضة
آليات تفعيل الدور التربوي للمسرح في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 888-916]
ق
-
قادة المدارس
معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
م
-
مجتمعات الممارسة– أبعاد نموذج وينجر Wenger
توجهات القيادات المدرسية في مدينة الرياض نحو مجتمعات الممارسة المهنية في ضوء أبعاد نموذج وينجر Wenger [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 99-130]
-
محافظة المخواة
معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
-
مدارس التعليم العام
معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
-
مديرو المدارس
المهارات الابتکارية وعلاقاتها بالکفاءة التربوية لدى مديري المدارس [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 917-945]
-
مهارات الابتکار- الکفاءة التربوية
المهارات الابتکارية وعلاقاتها بالکفاءة التربوية لدى مديري المدارس [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 917-945]
-
مهارات الاستذکار-التلکؤ الأکاديمي – طلاب المرحلة الثانوية
العلاقة بين مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1044-1070]
ن
-
نظام إدارة التعلم الإلکتروني
أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]
-
نموذج بايبي البنائي
فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 735-775]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند