فهرس المؤلفين

ا

  • احمد المجالي، ميسون التحديات التي تواجه معلمي الحاسوب في المدارس الحکومية والخاصة في الأردن [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 137-158]
  • احمد خليل على، نيفين وحدة مقترحة قائمة علي التفکير التأملي لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 159-200]
  • السيد بيومي، رانيا واقع التمويل الأجنبي للتعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 858-889]

ب

ج

  • جمال على محمد العشماوي، وفاء فعالية أنماط الرسوم المعلوماتية في مواقع الويب التعليمية في زيادة کفاءة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 596-620]
  • جمال على محمد العشماوي، وفاء نموذج مقترح لتصميم الرسوم المعلوماتية في مواقع الويب التعليمية في زيادة کفاءة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 621-645]

خ

  • خليل الدغيمات، حسين أثر السلوک القيادي لمديري المدارس على أداء المعلمين من وجهة نظر المعلمين في مدارس تربية لواء الأغوار الجنوبية [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 97-119]

ر

  • رزق سلامة خفاجى، رانيا فاعلية برنامج علاجى لخفض اضطرابات النطق لتحسين الکفاءة الاجتماعية للمعاقين عقليا القابلين للتعلم [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 890-992]
  • رفعت إبراهيم، إبراهيم فاعلية إستراتيجية مقترحة للتعلم للمتعةفي اکتساب العمليات الأساسية للمجموعات وتنمية الذکاء الفکاهي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 1-43]

س

  • سعيد زيدان، احمد الصلابة النفسية ومستوى الطموح کمنبئات بالأنشطة الإبداعية لدى طلاب المدارس الثانوية:(دراسة سيکومترية ـ کلينيکية) [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 44-96]

ص

ع

  • عادل أحمد جودة، شاهندا فاعلية برنامج قائم على المساندة الإجتماعية لخفض القلق العام المصحوب ببعض الإضطرابات النفسجسمية لطلبة الثانوية العامة [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 923-958]
  • عايد إبراهيم معوض، ماريان فعالية برنامج تدريبى قائم على الأغانى الشعبية فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البيني [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 503-527]
  • عايد إبراهيم معوض، ماريان فعالية برنامج تدريبى قائم على النشاط القصصى فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البينى [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 528-551]
  • عبد الحميد محمد محرم، نفين فعالية إستراتيجية (PDEODE) البنائية فى تصويب التـصورات الخطأ في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 1009-1026]
  • عبد الله العالم، فاطمة التحديات التي تواجه معلمي الحاسوب في المدارس الحکومية والخاصة في الأردن [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 137-158]
  • عبد المقصود على، حنان فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج باستخـدام الجـداول الإلکترونية في تنمية مهارات التفکير الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 829-857]
  • عبده عبد الله عسکر، احمد فعالية وحدة مقترحة من منهج الکيمياء وفق مفاهيم النانوتکنولوجي في تنمية التحصيل لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 681-696]
  • على کامل على، بسمة متطلبات تفعيل التعليم الإلکتروني بمرحلة التعليم الثانوي العام لمواجهة مشکلة الدروس الخصوصية بمحافظة بورسعيد [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 774-803]
  • عمر محمد الراشد، يوسف جدوى إنشاء مرکز تدريب لطلبة السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل -المملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 231-261]
  • عمر محمد الراشد، يوسف اتجاهات طلبة السنة التحضيرية بجامعة الدمام نحو التعلم الذاتي [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 262-294]

ف

  • فرحان الشقور، يسرى دور برنامج تطوير المدرسة والمديرية في تفعيل العلاقة مع المجتمع المحلي من وجهة نظر مدراء المدارس والمعلمين والمجتمع المحلي في مدارس لواء الأغوار الجنوبية [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 201-230]

م

  • محمد أحمد محمد علي، جمال فعالية استخدام البحث الإجرائى فى تنمية مهارات التفکير التأملى والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 804-828]
  • محمد القناوى عبد الرحمن، محمد فعالية التعليم العلاجى باستخدام التعليم المباشر في تنمية مهارات القراءة للأطفال ضعاف السمع [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 986-1008]
  • محمد صالح النجيري، ايمان تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 646-680]
  • محمد صديق عبد الحميد نعمه، شريهان فاعلية التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 959-985]
  • محمد عثمان محمد قاسم، ايمان المعتقدات المعرفية وعلاقتها بمتغيري الجنس والفرقة الدراسية لدى عينة من طلبة کلية التربية ببورسعيد [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 407-436]
  • محمد عثمان محمد قاسم، ايمان عادات العقل وعلاقتها بمتغيري الجنس والفرقة الدراسية لدى عينة من طلبة کلية التربية ببورسعيد [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 437-463]
  • محمد علي حماد، نهلة معوقات التدريب الميداني بأقسام رياض الأطفال في جامعة شقراء من وجهة نظر الطالبات والمشرفات وسبل مواجهتها [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 295-319]
  • محمد لطفى محمود أبو لبهان، منة الله الممارسات الجيدة لضمان جودة التعليم الجامعى بالکليات المعتمدة في مصر (دراسة ميدانية علي جامعات القاهرة والمنصورة ودمياط) [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 1039-1122]
  • محمد محمد الباز، د/مروة تطوير منهج الکيمياء للصف الأول الثانوي في ضوء مجال التصميم الهندسي لمعايير العلوم للجيل القادم ( NGSS) وأثره في تنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى الطلاب [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 1161-1206]
  • مصطفي السيد السلاموني، ريهام واقع دور المعلم في رعاية الطلاب المبدعين بالمرحلة الابتدائية بمحافظة بورسعيد [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 464-482]
  • مصطفي السيد السلاموني، ريهام تصور مقترح لتفعيل دور معلم المدرسة الابتدائية لتحقيق التربية الإبداعية [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 483-502]

ن

  • نصر محمد حسن، هبه الله فاعلية نمط التدريب الالکتروني في تنمية مهارات إدارة بيئة الفصل الافتراضي لدى معلمي الحاسب الآلي [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 552-573]
  • نصر محمد حسن، هبه الله فاعلية التدريب المتنقل في تنمية مهارات إدارة بيئة التعلم الاجتماعية لدى معلمي الحاسب وفق التقويم الأصيل [المجلد 22، العدد 22، 2017، الصفحة 574-595]